• ×

09:17 صباحًا , الجمعة 2 شوال 1442 / 14 مايو 2021

 
إدارة مكتب التعليم للبنات بخميس مشيط ترحب بعودة الطالبات والمعلمات والكادر الإداري بمدارس المحافظة

مع تحيات إدارة الموقع


مكتب تعليم خميس مشيط 5
مكتب تعليم خميس مشيط 1
مكتب تعليم خميس مشيط 5
مكتب تعليم خميس مشيط 1
مكتب تعليم خميس مشيط 5
مكتب تعليم خميس مشيط 1
مكتب تعليم خميس مشيط 5
مكتب تعليم خميس مشيط 1
مكتب تعليم خميس مشيط 5
مكتب تعليم خميس مشيط 1
مكتب تعليم خميس مشيط 1
مكتب تعليم خميس مشيط 1

الرؤية والرسالة والقيم

____________________________________________________________________________





الرؤية


✤الريــادة في اعـداد الطلاب والطالبات لحياة منتجة في عالم متغير




✤ الريادة: الأولية والأسبقية وإثبات الوجود
✤ إعداد: تقديم كافة الدعم (تعليميًا, مهاريًا, معنويًا لكافة أطراف العملية التعليمية)
✤ الطلاب والطالبات: المستفيد الأول من عمليات التطوير والتحسين
✤ حياة منتجة: المستقبل الآمن
✤ عالم متغير: العولمة بكافة تحولاتها ومستجداتها








الرسالة :


✤ بناء شخصية المتعلم المتكاملة , في ضوء سياسة التعليم في المملكة العربية السعودية , وتحسين مستوى الاداء ورفع كفاءة المخرجات , واستيعاب جميع الفئات العمرية , وتطوير الكوادر البشرية والبيئة التعليمية.










القيم :


✤ التنافسية

✤ المواطنة

✤ الجودة

✤ الشفافية

✤ الإبتكار

✤ السعادة



مكتب التعليم بخميس مشيط -بنات
تأسس عام 1409 هـ
مديرة المكتب الأستاذة : فريال بنت خلف السراح
الجهه التي يتبعها : (إدارة التعليم بمنطقه عسير ) .


أقسام المكتب ووحداته :
يتبع للمكتب *13 *قسما من أقسام الإشراف التربوي(تخصصات فنية ).

و20 قسما ووحدة تابعه للشؤون التعليمية والمدرسية , كما يوجد قسم خاص بالاتصالات الإدارية .
وقسم للمراجعات والحركة .
يوجد بالمكتب مساعدة للشؤون التعليمية ومساعدة للشؤون المدرسية *وإجمالي عدد مشرفات المكتب (149) * منهن 84 مشرفه في التخصصات الفنية و65 مشرفه تابعات لأقسام الشؤون *المدرسية والتعليمية و11 مشرفة بمركز التدريب التربوي .وإجمالي عدد الإداريات بالمكتب (156) *21 إدارية بمركز التدريب التربوي ,, يوجد أيضاً بالمكتب 15 موظفا من بينهم حراس ومراسون وسائقون و19 مستخدمة .

مهام وأهداف المكتب:

الهدف العام :

تطوير العملية التربوية والتعليمية في المدارس وتقويمها لضمان فاعلية الأداء التربوي والتعليمي

المهام :

متابعة تنفيذ الخطط التشغيلية والبرامج الخاصة بالمكتب بعد إقرارها من صاحب الصلاحية.

متابعة سير العملية التربوية والتعليمية في المدارس التابعة للمكتب (مدارس التعليم العام ،ومدارس تحفيظ القرآن الكريم ، ومدارس برامج محو الأمية ، ومعاهد وبرامج التربية الخاصة.

اقتراح تطوير اللوائح المنظمة لعملية الإشراف التربوي بالمكتب ومتابعة تطويرها بعد إقرارها.

إعداد احتياج المكتب من المساعدات *، ومن المشرفات *التربويات ، والإداريات .

اقتراح ترشيح الهيئة الإشرافية بالمدارس التابعة للمكتب (القائدة/الوكيلة) وفق الضوابط وبالتنسيق مع إدارة شؤون المعلمات .

متابعة مستوى أداء المشرفات *التربويات *بالمكتب لتحسين عملية الإشراف التربوي ،وتحديد واقتراح البرامج التدريبية المناسبة لهن بالتنسيق مع إدارة التدريب التربوي *.

متابعة مستوى أداء القائدة المدرسية بالمدارس ، والمعلمات *، ومحضرات المختبرات ، ومحضرات *معامل الحاسب الآلي التابعات *للمكتب ، والعمل على تطويرهن بالتنسيق مع إدارة التدريب التربوي *.

دراسة وتحليل خطط وتقارير المشرفات *التربويات ، وقائدات *المدارس التابعة للمكتب بما فيها التقارير حول المناهج والمقررات الدراسية والتقنيات التعليمة المصاحبة لها ، ورفع نتائجها لمدير عام التعليم تمهيداً لرفعها للجهات ذات العلاقة .

معالجة العجز من المعلمات *،والإداريات *في المدارس التابعة للمكتب والناتج عن الإجازات أو الحالات الطارئة وتسديده ، بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة . .

المشاركة في إعداد تقويم الأداء الوظيفي لمنسوبات *المكتب والمدارس التابعة له وفق اللائحة المنظمة لذلك .

الإشراف على تطبيق لائحة التقويم المستمر في المدارس التابعة للمكتب في جميع المراحل .

متابعة توزيع الأنصبة وفق التخصص على المعلمات *التابعات *للمكتب ،وتوزيع المقررات الدراسية على الأشهر الدراسية ، ومتابعة سير الدراسة وفق جدول التوزيع ،وإعداد تقارير فصلية عن ذلك.

الإشراف الميداني عن كل ما يتعلق بتفعيل المواد التعليمية والوسائل والمختبرات والتقنيات التربوية في بيئات التعليم .

التنسيق مع المشرفات *التربويات *التابعات *للمكتب لانتقاء *كل ما يتعلق بالأساليب والطرق الحديثة لتطوير عمليات التعليم والتعلم ، والأساليب الإشرافية المناسبة ، وتبادل الخبرات فيما بينهن .

دراسة الملاحظات والاقتراحات حول المناهج والمقررات الدراسية ورفعا لمدير عام التعليم لرفعها للجهات ذات العلاقة بالوزارة .

المشاركة في وضع برامج تكريم القيادات التربوية ، والمتفوقات من الطالبات في الأنشطة المختلفة .

المشاركة في اللقاءات الدورية للإشراف سواء على مستوى المنطقة أو الوزارة.

التنسيق والتكامل مع الإدارات الأخرى كالنشاط الطلابي والتوجيه والإرشاد أو خدمات الطالبات أو الاختبارات والقبول وغيرها فيما يتعلق بالمدارس التي يشرف عليها المكتب.

المشاركة مع الجهات ذات العلاقة في تقويم عمليتي التعليم والتعلم في المراحل الدراسية المختلفة ووضع الخطط لتحسينها.

تقدير احتياجات المدارس التابعة للمكتب من المستخدمين والسائقين والحراس ، والتجهيزات المدرسية وفق التنظيمات المعدة من إدارة التجهيزات المدرسية والتقنيات بالإدارة ومتابعة توفيرها بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بالإدارة *.

متابعة توفير المياه والكهرباء والهاتف والصرف الصحي للمدارس والوحدات الإدارية الأخرى في القرى والهجر التي لا تتوفر فيها تلك الخدمات *.

استلام وتوزيع احتياجات المدارس من التجهيزات المدرسية والمقررات والوسائل التعليمية وتوزيعها على المدارس التابعة للمكتب *.

إعداد مشروع الميزانية السنوية للمكتب بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بالإدارة .

تنظيم المعاملات والمعلومات الخاصة بالمكتب وشعبه وحفظها بشكل يساعد على استخراجها بيسر وسهولة * .

إعداد التقارير الدورية والفنية عن سير العمل ونشاطات وإنجازات المكتب وأقسامه ومعوقات الأداء فيها وسبل التغلب عليها ورفعها لمدير عام التعليم * .

أي مهام أخرى يكلف بها في مجال اختصاصه.


الجهه المستفيدة من خدمات المكتب:
جميع أطراف العملية التعليمية والتعلمية داخل الميدان التربوي وتمتد إلى الأسرة والمجتمع
الفاكس:
0172235810
هاتف:
0172211964/0172210275
جوال:
0503872640
البريد الالكتروني:
k-frial@asedu.gov.sa


 0  0  615  05-24-1440 07:13 مساءً



جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:17 صباحًا الجمعة 2 شوال 1442 / 14 مايو 2021.